نوتة عبقري

يوجد لدي الكثير منا رغبة في تنظيم حياتهم، وتأتي هذه الرغبة في أوقات مختلفة من السنة، قد تكون في بدايتها أو منتصفها أو حتى نهايتها.

من اهدافنا في "عبقري أكاديمي" أن نقوم بمساعدة كل إنسان يود التغيير للأفضل ونمده بكل ما هو جديد في ساحة تطوير الذات وتمكينه بكل الأدوات اللازمة حتى يستطيع صناعة التغيير الذاتي، والذي يعد الأهم والأقوى والأصعب على الإطلاق. قضينا الأعوام من 2014 وحتى 2018 في تطوير برامج التغيير وتجربتها والتعديل عليها، وأحد هذه المشاريع هو "نوتة عبقري"

من تجربتنا الحياتية والعملية، يعد تغيير الذات من أصعب ما يمكن عمله على الإطلاق، لأننا نصطدم بكثير من العوائق التي تحدنا من التقدم. تكمن هذه العوائق في التالي:

عندما تريد التغيير، تجد نفسك لا تريد أن تتغير، لا تريد أن تتقبل الذهنيات الجديدة التي تريدها، فتجد نفسك أساساً في صراع ما بين شجاعتك الفطرية للتقدم، والخوف الوهمي من التغيير.
عائلتك وأصدقائك الذين تعودوا عليك كما أنت، الشخص الذي يرضيهم قبل أي شيء، أو الشخص الذي يجامل حتى لا يجرح أحد، أو الشخص المحترم (بحسب نظرتهم للاحترام) ولا يخرج عن المألوف، وغيرها من التعريفات التي أطلقوها عليك.
الواقع وما يضيفه عليك من تحديات بمجرد رغبتك في التغيير، مع العلم أن هذه التحديات هي أشبه باختبارات لمدى صبرك وجديتك في ما تريد تحقيقه من تغيير.

"التحدي الأكبر في حياتك، أن تكون ذلك الإنسان الذي يعرف كل الطاقات الكامنة به ويستغلها. ولن تصدق ماذا سيحدث لك عندما تقوم بالعمل على اكتشاف واستغلال هذه الطاقات" جيم رون

من خلال متابعتنا للتغيرات التي تحدث في مجال التخطيط الذاتي واهتمامنا بذلك، وبعد مراجعتنا لأكثر من 5 أجندات حديثة تساعد الإنسان على التخطيط، قمنا بتطوير نوتة ستمكنك من الإنجاز بشكل رائع سنطلقها خلال عام 2018، ستساعدك على أن تكتشف ذاتك اكثر، أن تنجز أكثر، أن تستمع بعملك وتقدمك أكثر وأكثر. تقربوها ..

مشاريع أخرى

نوتة عبقري

إقرأ المزيد

سلسلة دورات تطوير الذات

إقرأ المزيد